الرئيسية

نبذة عن المركز

مركـز المـوطـأ للدارسات والـتعليم مركـز بـحثي وتـعليمي، أنشئ لـيكون رافـدا عـلميا مـن روافـد دولـة الإمـارات الـعربـية المتحـدة في الـدراسـات والـتعليم، يـسعى المركـز إلى إثراء المـعرفـة الإسـلامـية والإنـسانـية وتـعزيـز الـبحث الـعلمي الرصين، والمـساهـمة الجادة في تكوين كفاءات علمية مؤهلة لنشر قيم الإسلام السمحة.
المزيد

برنامج إعداد العلماء الإماراتيين

يسعى برنامج إعداد العلماء الإماراتيين إلى تخريج نخبة من الكفاءات العلمية الشابة، المؤهلة لنشر قيم الإسلام السمحة وتعاليمه السامية، والإسهام في الحفاظ على الأمن الروحي للمجتمع الإماراتي، والتأثير الإيجابي في مختلف المجالات العلمية والاجتماعية، وتوسيع الإشعاع الديني والفكري المتزايد لدولة الإمارات العربية المتحدة في العالم الإسلامي خاصة وعلى الصعيد الدولي عموما.
المزيد

البحث العلمي والنشر

يسعى مركز الموطأ إلى توفير بيئة علمية محفزة على البحث وإنتاج المعرفة المنبثقة من المنظور الإسلامي والإنساني، وخلق فضاء رحب للتفكير المنضبط، وخدمة البحث العلمي الرصين.
المزيد

الأهداف

  1. نشر الـثقافـة الإسـلامـية والإنـسانـية الـرصـينة المـعززة لـقيم السـلم والـتسامـح والـعيش المشترك بـالـوسـائـل المختلفة.
  2. إعـداد الـبحوث والـدراسـات المـتعلقة بـالـنصوص الشرعية وتـنزيـلها على الـواقـع، وتـصحيح المـفاهـيم الشرعية المغلوطة.
  3. صناعة علماء إماراتيين شباب يجمعون بين التكوين العلمي الشرعي الوسطي الأصيل وبين الوعي بالواقع والقدرة على التفاعل الراشد معه والتأثير الإيجابي فيه. 
  4. تـعزيـز جـهود دولـة الإمـارات الـعربـية المتحـدة ودورهـا في نشر قـيم الـتسامـح والسـلم على الـصعيد المحـلي والعالمي

اشترك في النشرة الالكترونية ليصلك جديد المركز

مؤشر السعادة

سيتم فتح هذا الرابط في صفحة خارجية